whatsapp
message
الوضع المظلم 0122374555 A- A A+ Language Flag

تجميل الأسنان

لا شك أن الحصول على ابتسامة جميلة وساحرة حلم يراود الكثير من الأشخاص، لذا عكف علماء وأطباء طب الأسنان منذ عام 1980م وحتى وقتنا الحالي لإبتكار الكثير من الأساليب العلاجية والتجميلية لتلبية احتياجات العملاء.

لأننا في مركز أندلسية لصحة الأسنان نولي اهتمامًا كبيرًا بصحة عملائنا أردنا أن نقدم لكم من خلال هذا المقال مجموعة من طرق تجميل الأسنان كما سنتعرف على أهم النصائح لعلاج وتجميل الأسنان الأمامية. 

تابع قراءة هذا المقال لتتعرف على المزيد  

طرق تجميل الأسنان

تختلف طرق تجميل الأسنان بناء على الرؤية الطبية والتشخيص الدقيق للحالة، وذلك لتلبية احتياجات المريض عن طريق اختيار أنسب الطرق التجميلية للحصول على أفضل النتائج المرغوبة.

لذا دعنا نستعرض أهم 3 طرق لتجميل الأسنان وهم:

 تقويم الأسنان.

 تبييض الأسنان.

 الفينير (ابتسامة هوليود).

تبييض الأسنان

تؤثر عاداتنا اليومية ونظامنا الغذائي على صحة الأسنان ومظهرها الجذّاب ما يؤدي إلى تصبغات الأسنان. 

ومن أهم العوامل التي تؤدي إل تصبغات الأسنان ما يلي:

 التدخين.

 الإفراط في تناول الشاي والقهوة.

 تسوس الأسنان.

لذا تهدف عمليات تبييض الأسنان إلى استعادة اللون الطبيعي للسن. حيث يعمل طبيب الأسنان على معالجة وتفتيح طبقة مينا الأسنان باعتبارها المسؤول الأول عن إعطاء السن لونها العاجي الجذاب. 

كما تحتوي أغلب منتجات تبييض الأسنان على أي من مادتي بيروكسيد الهيدروجين أو بيروكسيد الكرباميد، والتي تعمل على تفتيح درجة السن لتصبح السن أكثر إشراقًا ولمعانًا.

ملحوظة: لا يحتاج طبيب الأسنان لإزالة أي جزء من سطح السنة وبالتالي لا يتم تبييض الأسنان بلون ناصع البياض، لكن يتم استعادة السنة للونها العاجي الطبيعي والقضاء على تصبغات الأسنان.

 

الفرق بين تبييض الأسنان وتنظيف الأسنان

يختلف تبييض الأسنان عن تنظيف الأسنان فيما يلي:

 تنظيف الأسنان: يهدف تنظيف الأسنان إلى إزالة طبقة البلاك من أجل الحفاظ على صحة الأسنان ومنع حدوث تسوس الأسنان. حيث يتم إزالة طبقة البلاك عن طريق الاستعانة بطريقتي الصقل وهو إزالة طبقة البلاك والجير المترسب، والتلميع وتهدف إلى إزالة الجزء المتبقي من الجير. 

 تبييض الأسنان: يهدف تبييض الأسنان إلى علاج مشاكل تصبغات الأسنان واستعادة السن للونها الطبيعي عن طريق استخدام بعض المواد المبيضة.

 

أنواع تبييض الأسنان

ينقسم تبييض الأسنان إلى نوعين رئيسيين هما:

 تبييض الأسنان بالليزر: يمتاز تبييض الأسنان بالليزر بكل من السرعة والفعالية، حيث يحتاج الشخص جلسة واحدة فقط للحصول على نتائج جيدة، بجانب عدم الحاجة لاستخدام مخدر. إلا أن تبييض الأسنان بالليزر قد يزيد من حساسية الأسنان عند بعض الأشخاص.

 الزوم: يشبه إلى حد كبير تبييض الأسنان بالليزر، إلا أنه يتم استخدام وميض بدلًا من الليزر المستخدم. يحتاج الزوم إلى عدد جلسات للحصول على أفضل النتائج المرغوبة وتتراوح مدة الجلسة الواحدة 30-45 دقيقة بجانب ميزته في عدم تسببه لحساسية الأسنان.

 

فينير الأسنان 

يعد الفينير أو ما يعرف بإبتسامة هوليود  أحد الطرق التجميلية الشائعة والفعالة في الحصول على ابتسامة جميلة وصحية.

يُوصف الفينير بأنه طريق اللاعودة، إذ يتطلب إجراءه إزالة جزء من طبقة الأسنان ليتم وضع طبقة الفينير، وهي عبارة عن طبقة رقيقة خزفية الشكل تمنح السن درجة البياض التي يرغب الشخص بالحصول عليها.

يتطلب تركيب الفينير عدة جلسات، حيث تبدأ الجلسة الأولى في تهيئة سطح السن ومعالجة المشكلات الصحية أولًا وأخذ أبعاد السن تمهيدًا لتركيب طبقة الفينير.

بعد إرسال أبعاد السن إلى المعمل لتصنيع طبقة الفينير بالأبعاد المطلوبة، يقوم طبيب الأسنان في الجلسة التالية بتجربة طبقات الفينير لمعرفة مدى المطابقة، ثم بعد ذلك يقوم الطبيب بلصق الفينير باستخدام مادة لاصقة معينة.

ملحوظة: يتراوح العمر الافتراضي لطبقة الفينير أو ما يعرف بابتسامة هوليود بين 7-14 سنة كحد أقصى. 

تقويم الأسنان

يعد تقويم الأسنان أحد أكثر الطرق التجميلية شيوعًا، حيث تجاوز عدد الأشخاص الذين يرتدون تقويم الأسنان في أمريكا وحدها 4 مليون شخص!

يمتاز تقويم الأسنان الشفاف بالعديد من الميزات الإضافية التي تميزه عن التقويم التقليدي ومنها:

 شفاف: يعد مظهر تقويم الأسنان المعدني أحد أكثر الأسباب التي تؤدي إلى النفور من إرتدائه. لذا يمتاز التقويم الشفاف بصعوبة رؤيته ما يعطي ثقة أكثر للشخص.

 متحرك: يمنح التقويم الشفاف قدرًا من الحرية أكثر من التقويم المعدني.

 لا يتطلب زيارات عديدة لطبيب الأسنان.

 سهولة غسل الأسنان.

 

تجميل الأسنان في جدة

بعد أن تعرفنا على أكثر طرق تجميل الأسنان شيوعًا؛ يعد مركز أندلسية لصحة الأسنان أحد الصروح الطبية المتخصصة في طب الأسنان. حيث يحتوي على مجموعة من أفضل عيادات جدة لتجميل الأسنان. ويرجع ذلك بفضل الإمكانيات وأحدث التجهيزات والمعدات الطبية، بجانب امتلاك المركز لنخبة من أفضل أطباء المملكة وجدة. 

لذا يمكنك زيارة مركز أندلسية لصحة الأسنان من أجل معرفة المزيد عن أجدد عروضنا وباقاتنا، كما يمكنك إجراء الفحص الدوري لدى أطبائنا. 

ابتسامتك غالية.. حافظ عليها

 

 

 

المقالات المتعلقة

لا يوجد

اتصل بنا


Lady Smiling