whatsapp
message
الوضع المظلم 0122374555 A- A A+ Language Flag
عملية تجميل الاسنان

عملية تجميل الاسنان

تجميل الاسنان في جدة 

تعد عملية تجميل الاسنان أحد الوسائل العلاجية التي تندرج تحت بند طب الاسنان التجميلي والذي انتشر الاهتمام به في الآونة الأخيرة تحديدًا في دول العالم الأول وأوروبا. 

الأمر الذي انتقل بسرعة البرق إلى وطننا العربي ليساهم في منح الأشخاص الثقة من جديد ورسم الإبتسامة على وجوههم مرة أخرى.

من منطلق حرص مركز أندلسية لصحة الأسنان على منح عملائنا المعلومة الطبية الكاملة وللرد على كثرة التساؤلات حول عملية تجميل الاسنان. أردنا أن نصحبكم من خلال هذا المقال في رحلة المعرفة لنتعرف على ما هي عملية تجميل الاسنان وأهم استخداماتها.

 

ما هي عملية تجميل الاسنان

هي مجموعة من العمليات التي تندرج تحت بند طب الاسنان التجميلي لعلاج مشكلات الاسنان المختلفة سواء كان الغرض منها علاجي أو تجميلي.

تنقسم عملية تجميل الاسنان إلى مجموعة من العمليات والإجراءات منها:

- زراعة اللثة.

- قص اللثة.

- بروز الفك.

- تبييض الأسنان بالليزر.

- الابتسامة الهوليودية والفينير.

- تلبيسات الأسنان.

- زراعة الأسنان.

- تركيبات الأسنان.

كل العمليات والتدخلات العلاجية السابقة تندرج تحت عنوان كبير ألا وهو عملية تجميل الأسنان. لكن ما هو الهدف من عملية تجميل الأسنان.

 

تجميل الاسنان

 

متى يتم اللجوء لعملية تجميل الاسنان؟

يعتمد اللجوء لعملية تجميل الأسنان على التشخيص الطبي والفحص السريري للشخص سواء في حالات برامج المتابعة الدورية أو في حال الشكوى من أي من مشكلات الأسنان.

من أمثلة مشكلات الأسنان مايلي:

تبييض وتجميل الاسنان بالليز

يلجأ طبيب الأسنان إلى تجميل وتوريد اللثة بالليزر كخيار علاجي تجميلي لمعالجة مشكلات تصبغات الأسنان الصفراء وما يترتب عليها من مشكلات.

زراعة اللثة

يتم اللجوء إلى زراعة اللثة كأحد خيارات عملية تجميل الأسنان لعلاج مشكلة انحسار اللثة ومضاعفاتها.

تجربتي مع زراعة الأسنان

يتم اللجوء إلى زراعة الأسنان في حال وجود مسافات كبيرة بين الأسنان أو في حال فقدان أي من الأسنان الدائمة نتيجة لتسوس الأسنان مثلًا أو أي من مشكلات الأسنان الأخرى التي تؤثر على صحة وسلامة الأسنان.

عملية تجميل الاسنان بروز الفك

يتم علاجها إما جراحيًا أو من خلال استخدام تقويم الاسنان في سن مبكر للحصول على أفضل النتائج العلاجية نظرًا لقدرة الفك على الحركة أسهل في حالة الأطفال عن الكبار. تستخدم عملية تجميل الأسنان لعلاج مشكلة بروز الفك وتعديل كل من اصطفاف الأسنان وعضة الأسنان من أجل منح الشخص الثقة والإبتسامة الصحية.

وهنا يجب التنويه على أن المتابعة الدورية لدى طبيب الأسنان تقلل احتمالية حدوث أي مشاكل بالأسنان وتساهم في الكشف المبكر على المشكلات وعلاجها. لذا ينصح أغلب أطباء الأسنان بضرورة المتابعة الدورية في عيادات الأسنان مرة كل 6 أشهر على الأقل من أجل الفحص الدوري.

 

مميزات عملية تجميل الاسنان

على الرغم من أن هناك اعتقاد شائع خاطيء يربط عملية تجميل الاسنان بكونها أحد الرفاهيات، إلا أن لعملية تجميل الأسنان فوائد علاجية تفوق الجانب التجميلي في حالات كثيرة. لأن هدف طب الأسنان هو الحفاظ على الأسنان الطبيعية  وعلاج مشكلات الأسنان والحفاظ على صحة الفم والأسنان، تنقسم مميزات عملية تجميل الأسنان إلى مايلي:

- بروز الفك: وهي أحد المشكلات التي تسبب سوء في اصطفاف الأسنان واطباقها.

- تبييض وتنظيف الأسنان: تعمل على إزالة الجير وبقايا الطعام المترسبة على سطح الأسنان مما يعمل على تدعيم الأسنان .و الحفاظ على اللثة.

- تلبيسات وزراعة الأسنان: تعمل على علاج الفراغات بين الأسنان وما يترتب عليها من مشكلات.

- زراعة اللثة : هي أحد الحلول العلاجية التي تساهم في القضاء على مشكلة انحسار اللثة  وما يترتب عليها من مضاعفات ومشكلات بالأسنان.

بعد أن تعرفنا على عملية تجميل الأسنان ومميزاتها، دعنا نتعرف على أحد مشكلات الأسنان التي تهدد صحة الأسنان واللثة ألا وهي مشكلة انحسار اللثة من خلال السطور القليلة القادمة.

تجميل الاسنان

انحسار اللثة 

تعد عملية تجميل الاسنان أحد الحلول العلاجية لعلاج مشكلة انحسار اللثة، لكن ماذا يعني انحسار اللثة وهل حقًا يتم زراعة اللثة؟

المقصود بانحسار اللثة هي عملية تراجع اللثة وتكشف سطح الأسنان، مما يهدد صحة كل من الاسنان واللثة على حد سواء. 

في  احصائية نشرتها أحد المواقع الطبية الشهيرة أكدت أن هناك 3 من كل 4 أشخاص يعانون من مشكلات باللثة!

لكن ما هي أسباب انحسار اللثة ؟

 

أسباب انحسار اللثة

على الرغم من عدم معرفة السبب الرئيسي وراء انحسار اللثة وتراجعها إلا أن هناك مجموعة من عوامل الخطورة التي تؤثر بشكل كبير على صحة اللثة وتؤدي إلى انحسارها من بينها:

- العامل الوراثي.

- السلوكيات غير الصحية كالتدخين وعدم تناول أنظمة غذائية صحية.

- التغييرات الهرمونية.

- التهاب اللثة.

- عدم الاهتمام بنظافة الفم والأسنان.

كل هذه الأسباب تساهم بشكل كبير في حدوث انحسار اللثة وما يصاحبها من أعراض مثل احمرار وتورم اللثة ونشاط بكتيريا الفم يصحبها رائحة كريهة للفم وغيرها من المشكلات التي لا يجب إهمالها على الإطلاق.

لذا تعد عملية تجميل الاسنان وتحديدًا زراعة اللثة أحد الخيارات العلاجية التي تستخدم في علاج مشكلة انحسار اللثة وغيرها من مشكلات الأسنان المختلفة.

بعد أن تعرفنا على عملية تجميل الاسنان ومميزاتها ومتى يتم اللجوء إليها، احرص على زيارة طبيب الأسنان مرة كل 6 أشهر على الأقل. كما يمكنك زيارة موقعنا الإلكتروني الخاص بمركز أندلسية لصحة الأسنان من أجل معرفة المزيد عن كل من تقويم الأسنان والحالات التي يتم استخدامه فيها وغيرها من المعلومات والنصائح الطبية الحصرية بنكهة أندلسية.

مركز أندلسية لصحة الأسنان يتمنى لكم دوام الصحة والعافية

 

مقالات ذات صلة

قوالب تبييض الأسنان

الابتسامة اللثوية

مميزات تبييض الأسنان بالليزر

المقالات المتعلقة

ابتسامة بوليوود المميزات والأضرار

  • قراءة المزيد
الابتسامة الهوليودية

الابتسامة الهوليودية

  • قراءة المزيد

الحشو التجميلي للأسنان

  • قراءة المزيد
دايركت فينير

دايركت فينير لابتسامة ساحرة

  • قراءة المزيد
تجميل اللثة

أحدث تقنيات تجميل اللثة

  • قراءة المزيد

اتصل بنا


Lady Smiling