الوضع المظلم 0122374555 A- A A+ Language Flag

ابتسامة هوليود المتحركة

 ابتسامة هوليود المتحركة ومميزاتها 

أن نحصل على ابتسامة جذابة متألقة وأسنان لؤلؤية بيضاء هو ما نسعى إليه جميعاً، تؤرقنا مشاكل الأسنان ومظهرها غير المحبب الذي يسبب لنا الكثير من الحرج لذا ظهرت الكثير من التقنيات الحديثة لاخفاء عيوب الأسنان والتخلص منها ومنحك الابتسامة التي طالما حلمت بها.

ابتسامة هوليود أو ابتسامة النجوم حلم كثير من الناس لنتائجها المبهرة للحصول على اسنان ناصعة البياض خالية من العيوب، ولكن يعجز الكثيرون في الحصول عليها لتكلفتها المادية العالية وفي هذه الحالة فإن ابتسامة هوليود المتحركة هي الحل الأمثل نظراً لتكلفتها المنخفضة نسبياً كما تمنح الشخص مظهر جمالي جذاب.

فما هي ابتسامة هوليود المتحركة؟ وما هي مميزاتها؟ وهل لها أعراضاً جانبية؟ هذا ما سنعرفه عبر هذه المقالة. 

ما هي ابتسامة هوليود المتحركة ؟

ابتسامة هوليود المتحركة أو الفينير المتحرك هو إجراء تجميلي يتم فيه تركيب قشور على الأسنان الطبيعية لإخفاء جميع عيوبها ومنحها مظهراً جمالياً يحاكي الأسنان الطبيعية لدرجة كبيرة. 

تختلف ابتسامة هوليود المتحركة عن ابتسامة هوليود الثابتة أنها لا يتم تركيبها لكل سن على حده بل يتم صناعة الفينير المتحرك لمجموعة أسنان بجانب بعضها.

يختلف أيضاً الفينير المتحرك عن الثابت أنه يمكن فكه وتركيبه في أي وقت بعكس الفينير الثابت الذي لا يمكن فكه ويدوم لسنوات عديدة قد تصل إلى 10 سنوات.

يصنع فينير الأسنان المتحرك أو الابتسامة الهوليودية المتحركة في الغالب من الراتنج الذي يسهل فكه وتركيبه بعكس الفينير الثابت الذي يصنع من البورسلين غالباً.

في حالة ابتسامة هوليود الثابتة فإن الطبيب يقوم ببرد الأسنان قبل تركيب العدسات، أما ابتسامة هوليود المتحركة فلا يتطلب الأمر فيها برد الأسنان. 

من هم المرشحون لعمل ابتسامة هوليود المتحركة؟

الهدف من ابتسامة هوليود المتحركة هو إخفاء عيوب الأسنان ومنحها مظهراً جذاباً محاكياً للشكل الطبيعي إلى حد كبير بأقل تكلفة، لذا يعد حلاً جيداً في الحالات التالية: 

• الأسنان التي بها تكسر أو تشقق.

• الأسنان التي بها اعوجاج يهدد مظهرها ويجعل الشخص غير قادر على إطباق فمه بشكل صحيح. 

• الأشخاص الذين يعانون من فراغات واسعة بين الأسنان تؤثر على المظهر الجمالي.

• في حالة التصبغات والاصفرار. 

ما هي مميزات الفينير المتحرك ؟

من أبرز مزايا ابتسامة هوليود المتحركة ما يلي: 

• الميزة الأكبر التي تميز الفينير المتحرك عن الثابت هي التكلفة القليلة، فالفينير الثابت تكلفته أضعاف الفينير المتحرك مما يجعل من الصعب على الكثير من الناس الحصول عليه.

• تتميز ابتسامة هوليود المتحركة بأنها سهلة الفك والتركيب في أي وقت.

• لا يحتاج الطبيب فيها إلى برد الأسنان.

• لا تسبب أي ألم عند تركيبها.

• من السهل الاعتناء بها وتنظيفها لسهولة فكها وتركيبها.

• قد تصلح كتجربة مصغرة لابتسامة هوليود لفترة مؤقتة من الوقت قبل الإقدام على عمل ابتسامة هوليود الثابتة، للتأكد من قرارك ورغبتك في الحصول عليها.

هل هناك عيوب لفينير الأسنان المتحرك؟

من أهم ما يميز ابتسامة هوليود المتحركة أنها لا تسبب أعراضاً جانبية وليس لها أي مخاطر كما أنها آمنة تماماً، يعيبها فقط أنها ليست بنفس جودة ابتسامة هوليود الثابتة لكنها مع هذا تمنحك مظهراً جمالياً جيداً في وقت قياسي وبتكلفة منخفضة. 

ابتسامة هوليود المتحركة ليس لها عيوب أو آثار جانبية ولكن في بداية تركيبها قد تشعر بصعوبة في اطباق فمك أو بشيء من عدم الارتياح أثناء الكلام أو الابتسامة ولكن لا داعي للقلق فهذا أمر طبيعي جداً وسيزول بعد عدة أيام. 

خطوات تركيب ابتسامة هوليود المتحركة

الخطوة الأولى والأكثر أهمية في تركيب ابتسامة هوليود المتحركة هي اختيار الطبيب الثقة لضمان جودة الإجراء التجميلي الذي ستجريه ولتجنب أي أعراض جانبية أو مضاعفات. 

• في البداية يفحص الطبيب أسنانك بشكل شامل ويجري الأشعات اللازمة للتأكد من عدم وجود أي مشاكل صحية في فمك وأسنانك تمنع عمل الفينير المتحرك، مثل تسوس الأسنان والفجوات والتهابات اللثة والفطريات وغيرها. 

• يقوم الطبيب بعلاج أي مشكلة تعاني منها أولاً قبل تركيب الفينير، حيث لا يمكن تركيبه في حالة وجود مشاكل في الفم أو الأسنان. 

• يقوم بعد هذا بصناعة الفينير المتحرك الملائم لك عن طريق تحديد الأبعاد والمقاسات. 

• يستغرق الأمر ثلاثة أسابيع ثم تصبح ابتسامة هوليود المتحركة جاهزة للتركيب.

 

توفر عليك عيادات أندلسية لطب الأسنان عناء البحث حيث تمنحك أعلى مستوى من الخدمات الطبية والرعاية الصحية بعياداتنا التي تحتوي على أحدث الأجهزة والتقنيات. 

كما نراعي جميع أساليب التعقيم ومكافحة العدوى، وتضم عياداتنا طاقماً من أكثر الأطباء خبرة وكفاءة في جميع تخصصات الأسنان العلاجية والتجميلية. 

 

 

 

 

المقالات المتعلقة

لا يوجد

اتصل بنا


Lady Smiling