تنظيف الأسنان عند الطبيب

تنظيف الأسنان عند الطبيب

طرق تنظيف الاسنان عند الطبيب ورعايتها في البيت

تنظيف الاسنان أمر فى غاية الاهمية لضمان سلامة أسنانك من التسوس ، عيادات اندلسية لطب الأسنان تقدم خدمة تنظيف الأسنان بأسعار جيدة فى عيادة أسنان أندلسية فرع التحلية و فرع المكرونة ، من أجل الحصول على أسنان بيضاء نظيفة وخالية من البكتيريا والأمراض، يجب الاهتمام بأمر تنظيف الاسنان بشكل يومي والعناية بصحة اللثة.

وقد أصبح أمر تنظيف اللثة والأسنان سهل الآن مع انتشار العديد من أدوات تنظيف الاسنان الحديثة مثل غسول الفم والذي يتوفر منه أطعمة عديدة لتشجيع الأفراد لاستخدامه، بالإضافة إلى العديد من الأدوات وطرق تنظيف الاسنان الأخرى والتي يعتبر أفضلها التي يتم إجراءها في عيادة أسنان مراكز أندلسية لطب الأسنان.

كيفية تنظيف الأسنان :

عند تنظيف الاسنان الصفراء يجب اللجوء إلى عيادة الأسنان، خاصة وإذا كان الشخص يعاني من التصبغات الملونة، حيث لن تُجدي الطرق الطبيعية أو غسيل الأسنان بشكل يومي بأي فائدة.

وسوف يأخذ طبيب الأسنان الإجراءات اللازمة والمناسبة لنوع أسنانك، سواء كان تنظيف عادي من خلال الفرشاة الكهربائية أو الحالة تستدعي لإجراء تنظيف وتبييض الأسنان بالليزر.

أفضل طريقة لتنظيف الاسنان :

تتنوع طرق تنظيف الاسنان بين الطرق الطبيعية والطرق الطبية، بالإضافة إلى الطرق اللازمة والسلوكيات التي يجب أن يلتزم بها الفرد، مثل غسيل الأسنان بالفرشاة والمعجون بشكل يومي ومتكرر، حيث يساهم ذلك في تنظيف الفم من البكتيريا وبواقي الطعام مباشرة بعد تناوله، مما يحمي الأسنان من زيادة ونمو البكتيريا، وطريقة تنظيف الاسنان الصحيحة هذه تحمي الأسنان أيضاً من ظهور رائحة فم كريهة وأمراض الجهاز الهضمي.

طريقة تنظيف الاسنان عند الطبيب :

هناك صورة مخيفة عند بعض الأشخاص لأمر تنظيف وتبييض الأسنان عند الطبيب حيث يتخيل الشخص أن الطبيب يستخدم العديد من الاجهزة التي قد تسبب آلام شديدة ونزيف، وذلك قد يكون نتيجة لتجربة عيادة أسنان سيئة وغير مجهزة بأحدث الأجهزة، وهذا عكس ما توفره لكم مراكز أندلسية لطب الأسنان، نحن نتميز بامتلاك أحدث الأجهزة والتقنيات.

 

تنظيف الاسنان عند الطبيب

خطوات تنظيف الاسنان عند الطبيب

فحص الفم واللثة:

يقوم الطبيب أولاً بالكشف عن الفم واللثة والتدقيق عن وجود أي التهابات حيث أن لا يمكن بدء نظافة الأسنان إذا كانت الحالة تعاني من التهابات أو حساسية باللثة.

إزالة الجير من الأسنان:

تنظيف الاسنان من الجير هي الخطوة الثانية التي يقوم بها الطبيب، ويستخدم الطبيب بها جهاز خاص لكشط وتنظيف جير الأسنان.

تلميع الأسنان:

بعد إزالة الجير من الأسنان يستخدم الطبيب فرشاة كهربائية مصنوعة خصيصاً من أجل تنظيف الاسنان مما تبقى من الجير والبكتيريا، ثم باستخدام مادة خاصة شبيهة بمعجون الأسنان، يقوم الطبيب بتلميع سطح الأسنان، ليزداد لمعانها.

تنظيف الاسنان بالليزر:

الليزر من أحدث التقنيات التكنولوجية الآمنة على جسم الإنسان لذلك يلجأ لاستخدامها في حل العديد من المشاكل مثل تنظيف وتبييض الأسنان، وهذه حالة متقدمة وخطوة أخيرة لإجراء تنظيف الأسنان، حيث يلجأ إليها الشخص الذي يعاني من اصفرار الأسنان والتصبغات الملونة المعقدة.

تنظيف الاسنان فى المنزل :

الفرشاة والمعجون:

من أسهل وأشهر أدوات تنظيف الأسنان المنزلية هي استخدام الفرشاة والمعجون بشكل يومي ومتكرر خلال اليوم، وينصح الأطباء باستخدام معجون يحتوي على نسبة من الفلورايد حيث أنها تعمل على تطهير الاسنان من بقايا الطعام والبكتيريا،

تنظيف الاسنان بالملح:

للملح العديد من الفوائد على الأسنان، فهو يعمل على تنظيف وتطهير الأسنان من البكتيريا وبقايا الطعام، كما أنه يساعد في تنظيف اللثة بشكل كبير.

هل يمكن تنظيف الاسنان الأطفال ؟

نظافة الأسنان للأطفال لازمة وضرورية حيث أن إهمال تنظيفها بشكل يومي ومتكرر قد يسبب لهم العديد من المشاكل خاصة أن الأطفال أكثر من يتناولون الحلويات بكثرة، مما يؤثر على نظافة أسنانهم ويسبب التسوس والعديد من مشاكل الأسنان الأخرى.

لماذا تختار عيادات أندلسية لطب الأسنان بجدة عند إجراء جلسات تنظيف الأسنان

  • تتميز مراكز أندلسية لطب وتجميل الأسنان بامتلاك أحدث التقنيات التكنولوجية.
  • تلقي أفضل الخدمات والرعاية الطبية بالمركز.
  • نقدم لك أحدث الأساليب والتقنيات الطبية وتحت إشراف أكفأ الأطباء لتحصل على أفضل ابتسامة تدوم.
  • عيادة الكشف المبدئي توفر فحص كامل وشامل لأسنانك.

تحميل نسخة الهاتف المحمول
واتس اب
ماسنجر