تقويمات الأسنان

تقويمات الأسنان

تقويمات الأسنان هي إجراءات علاجية أو تجميلية تتم في حالات معينة مثل تزاحم الأسنان أو اتساع حجم الفراغات بين الأسنان أو مشاكل سوء إطباق الأسنان أو بروز الأسنان الأمامية أو الخلفية.

في مراكز أندلسية لطب وتجميل الأسنان نوفر كل أنواع تقويمات الأسنان، المصنوعة من خامات عالية الجودة، وتحت إشراف أكفأ الأطباء باستخدام أحدث التقنيات والأجهزة، لضمان أقصر فترة علاجية ممكنة، حيث يساعد تقويم الأسنان على تحسين المظهر الخارجي للأسنان وشكل الابتسامة، والحصول على أسنان مستقيمة غير بارزة، وتصحيح تزاحمها، وتصحيح مشاكل إطباق الأسنان الأمامية والخلفية، والقضاء على اللدغة.

ويفضل تركيب تقويم الأسنان في سن مبكر للأطفال لتصحيح وتعديل عيوب الأسنان التي تحدث نتجية بعض العادات الخاطئة مثل مص الإبهام أو تناول الكثير من الحلوى والسكريات.

أنواع تقويمات الأسنان

 

  • التقويم الشفاف:

يتميز التقويم الشفاف بأنه غير مرئي فهو قالب شفاف من البلاستيك (مادة الأكريل) متحرك سهل الخلع والتركيب، ويعتبر يناسب المراهقين والبالغين أكثر من الأطفال، إذ تكون أسنان الأطفال في مرحلة النمو أكثر تعقيدً، ولا يصلح لجميع الحالات حيث يحتاج البعض إلى التقويم المعدني التقليديي لإعطاء نتائج أفضل، وتم تصميم التقويم الشفاف خصيصاً ليبدو شفافاً وغير مرئي لتحسين شكل ابتسامتك.

 

  • التقويم الخزفي:

يشبه التقويم المعدني في الشكل والمقاس، ولكنه نفس لون الأسنان أو يكون شفاف حيث يتم استخدام مواد خزفية فيبدو أكثر اندماجاً مع الأسنان، وفي بعض الأحيان يُستخدم أسلاك بنفس لون الأسنان حتى لا تبدو مختلفة كثيراً عن الأسنان.

 

  • التقويم المعدني (التقليدي):

يعتبر أكثر فاعلية في حالات التزاحم الشديد في الأسنان عن باقي التقويمات وأقلهم تكلفه، كما أنه يعطي الطبيب تحكم كامل في حركة الأسنان، ولا يمكن تحريكه إلا تحت إشراف الطبيب، وقد تكون مظهره المعدني الظاهر غير مرغوب للبعض.

تحميل نسخة الهاتف المحمول
واتس اب
ماسنجر