3 نصائح من أندلسية للحفاظ علي أسنان صحية أثناء الحج

3 نصائح من أندلسية للحفاظ علي أسنان صحية أثناء الحج

من الضروري لحاج بيت الله الحفاظ علي جسم خالي من الاعتلال و أسنان صحية أثناء الحج و بعده، و مع اقترب موسمه، واستعداد الحجاج الآن بتجهيز احتياجاتهم للرحلة المقدسة، قد تفوتهم بعض الاستعدادات الضرورية، مثل زيارة الطبيب للاطمئنان على حالتهم الصحية، خاصة إذا كان الحاج يعاني من مرض مزمن، أو من مشاكل سابقة بالأسنان، لذا كان من الضروري أن يحرص أطباء أندلسية علي تقديم أهم النصائح الطبية لصحة الحاج واحتفاظه بأسنان صحية أثناء الحج والتوعية ببعض النصائح الصحية العامة المهمة أثناء الرحلة حتى يتمتع الحجاج بالصحة في الحج.

يستهل خبرائنا من أطباء مراكز أندلسية لطب الأسنان نصائحهم بالتشديد علي ضرورة أخذك تطعيم الحج اللازم للحفاظ علي صحتك أثناء الفريضة ووقايتك من الإصابة بالعديد من الأمراض المنتشرة أثناء موسم الحج.

وفيما يلي نتابع تعليمات خبراء أندلسية للحفاظ علي صحة اسنانك اثناء الحج، فلا تفُوت العمل بهذه النصائح كي تنعم برحلة حج سليمة روحيًا وصحياً .

3 نصائح من أطباء أسنان أندلسية من أجل أسنان صحية أثناء الحج:

  1. مراجعة طبيب الأسنان:

    ينصح خبراء أندلسية بضرورة مراجعة طبيب الأسنان قبل أداء الفريضة ، للقيام بفحص شامل عن أي مشاكل بالأسنان مثل التسوس والتهابات اللثة، حتى لا تفاجئك الآلام المزعجة أثناء تأدية مناسك الحج فتفسد عليك أداء الفريضة المقدسة، و تضمن أسنان صحية أثناء فترة الحج.

 

  1. تحضير محتويات الحقيبة جيدًا:

    من الضروري تحضير محتويات حقيبتك لتحتوي علي أدوات رعاية الفم والأسنان التي ستصاحبك أثناء تأدية مناسك الحج، حتى لا تنشغل بشراء أي مستلزمات أثناء تأدية المناسك، الأمر الذي قد يتسبب في تشتيتك عن التركيز في أداء الفريضة المقدسة.

 ومن أهم هذه المحتويات:

  • السواك:

    احرص على استخدام السواك، لتحافظ على رائحة فمك منعشة ولا تصاب بالجفاف والتسوس.

  • غسول الفم:

    تحافظ المضمضة بغسول الفم على نظافة أسنانك طوال مدة أداء شعائر الحج المختلفة، خاصة مع كثرة تناول العصائر والتمر، وبالتالي قتل بكتيريا الفم، وضمان رائحة فم وأسنان صحية أثناء الحج.

  • الخيط الطبي:

    استخدام الخيط الطبي بعد تناول الطعام سوف يساعد في التخلص من بقايا الطعام التي تسبب التسوس ورائحة الفم الكريهة، فاحرص على استخدمه باستمرار.

و بعيدا عن صحة اسنانك اثناء الحج يؤكد أطباء مراكز أندلسية لطب الأسنان مرة أخري علي أهمية النصيحة الذهبية العامة لكل مرضي الأمراض المزمنة كداء السكري و ارتفاع ضغط الدم باصطحاب أدويتهم الدورية بشكل دائم في حقيبة السفر، لتناولها في نفس مواعيدها.

كما يشير الأطباء الي أنك قد تحتاج لتناول بعض المسكنات وخوافض الحرارة عند اللزوم أثناء فترة الحج لذا فاحرص علي اقتناء بعضها في حقيبتك، تحسبا للحاجة اليها أثناء أداء المناسك المقدسة.

  1. إرشادات للحفاظ على أسنان صحية أثناء الحج:

  • احرص على شرب المياه بكثرة، حتى تتجنب جفاف الفم ورائحة الفم الكريهة.
    ● احرص على المضمضة خاصة بعد تناول التمر والعصائر.
    ● لا تتناول الأطعمة الغنية بالتوابل حتى لا تصاب بالتهابات اللثة.
    ● قم بتنظيف الأسنان مرتين يوميًا على الأقل بالفرشاة والمعجون.
    ● استخدم الخيط الطبي بعد تناول الطعام.

و في النهاية تتمني لكم مراكز أندلسية لطب الأسنان بمدينة جدة حج مبرور وذنب مغفور، وصحة سليمة من الاعتلال أثناء وبعد فترة الحج، وتتشرف دوما باستقبالكم وتقديم أفضل مستوي من خدمات علاج، رعاية وتجميل الأسنان المختلفة باشراف ذوي الخبرة والمهارة من أطباء الاسنان، و مساعدة طاقم طبي مدرب علي أعلي مستوي بفرعيها بشارعي التحلية والمكرونة بمدينة جدة.

تحميل نسخة الهاتف المحمول
واتس اب
ماسنجر