هل تصلح زراعة الأسنان لجميع الأشخاص؟

هل تصلح زراعة الأسنان لجميع الأشخاص؟

 اكتشف إذا كان يمكنك إجراء عملية زراعة الأسنان أم لا؟

 

الأسنان هي من أهم أعضاء الجسم حيث أنها مسؤولة عن العديد من المهام والتي من أهمها تجميل مظهر الإنسان الخارجي، ولذلك يهتم الطب التجميلي باكتشاف وتطوير الإجراءات التجميلية الخاصة بطب وجراحة الفم والأسنان من أجل حل أي مشكلة تواجه أسنانك، ومن أهم هذه الإجراءات، عملية زراعة الأسنان ، تتوفر عملية زراعة الأسنان فى عيادة أسنان أندلسية .

 

تعالج زراعة الأسنان العديد من المشاكل وأهمها تعويض فقدان الأسنان، المشكلة التي يعاني منها العديد من الأشخاص سواء كانت نتيجة لحادثة ما أو الإصابة بمرض ما، ولكن هل تناسب عملية زراعة الأسنان جميع الأشخاص؟ أم هناك بعض الشروط للخضوع لها؟ وهذا ما سوف نتعرف عليه في هذا المقال بعد ما توجهنا بهذه الاسئلة والاستفسارات إلى أطبائنا المتخصصين بمراكز أندلسية لطب الأسنان.

 

عملية زراعة الأسنان ، عيادات اندلسية لطب الأسنان

 

هل عملية زراعة الأسنان مناسبة لجميع الأشخاص؟

تحدثنا دكتورة إيمان درويش أخصائي جراحة وزراعة الأسنان بعيادات أندلسية لطب الأسنان، عن مرونة عملية زراعة الأسنان حيث أنها تناسب جميع الأشخاص تقريباً، ما عدا بعض الحالات المرضية القليلة، التي يجب أن تخضع أولاً لإشراف طبي ومتابعة صحية سليمة، لتتمكن من إجراء العملية.

4 حالات لا يمكن فيها إجراء عملية زراعة الأسنان:

عملية زراعة الأسنان لمريض السكري:

من أهم الأشخاص الذين بحاجة لعملية زراعة الأسنان هم مرضى السكر، حيث من مضاعفات مرض السكر، فقدان الأسنان مع الوقت بسبب تآكل طبقات المينا، ولكن قبل توجه مريض السكري لإجراء الزراعة، عليه الخضوع لمتابعة طبية لمدة تتراوح ما بين الثلاث إلى ست شهور، حتى يتم قياس وتسجيل السكر بشكل تراكمي لضمان نجاح العملية والاستفادة منها بشكل سليم.

هشاشة العظام:

لا يمكن لمريض هشاشة العظام القيام بإجراء زراعة الأسنان قبل القيام ببعض التحاليل والأشعة الخاصة بكثافة العظام، وإذا كان بحاجة لتناول الفيتامينات والأدوية مثل “فيتامين B، الكالسيوم” ليصبح مستعد مثل أي شخص طبيعي لإجراء العملية.

المدخن الشره:

إذا قام المدخن الشره بالسيطرة على هذه العادة السيئة وتخلص منها سيكون على أتم استعداد للقيام بزراعة الأسنان، والمحافظة على الزرعة لمدة طويلة، حيث للتدخين آثار سلبية قوية على ضعف وانهيار الأسنان.

ضمور عظام الفك:

هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من ضمور عظام الفك الخاص بهم، وهنا يقوم طبيب الأسنان بدعم عظام الفك بدعامات خاصة لتكون جاهزة لإجراءات زراعة الاسنان.

 

تحميل نسخة الهاتف المحمول
واتس اب
ماسنجر