الحفاظ علي صحة اسنان الاطفال في المدرسة

الحفاظ علي صحة اسنان الاطفال في المدرسة

الفرشاة والمعجون ليسوا الوسيلة الوحيدة للمحافظة على صحة اسنان الاطفال في المدرسة والبيت، فهناك العديد من الوسائل والطرق الأخرى والتي قد يغفل عنها بعض الآباء والأمهات، مثل تناول طعام صحي والابتعاد عن تناول الحلويات، أو الاستعانة بالخيط الطبي من أجل تنظيف اسنان الاطفال ، كل هذه الوسائل وأكثر سوف نتعرف عليها فيما يلي حتى نتجنب الم الاسنان عند الاطفال أثناء موسمهم الدراسي وفترة العودة إلى المدرسة .

 

صحة اسنان الاطفال

 

كيف أحافظ على صحة اسنان الاطفال في المدرسة  ؟

لأن صحتهم بالدنيا، وبالطبع لا تريد الأمهات الوقوع في مشاكل الم الاسنان عند الاطفال أثناء فترة الدراسة والمذاكرة، حتى لا يتأثر مستوى تحصيله الدراسي، هناك بعض الأمور والنصائح التي ينبغي عليكن معرفتها، لتمتلكن مفاتيح المحافظة على أسنان الاطفال في المدرسة والبيت بصحة سليمة.

5 نصائح للمحافظة على أسنان طفلك أثناء فترة الدراسة:

1-      الوقاية خير من العلاج:

الم الاسنان عند الاطفال مزعجة وقد يسبب غياب طفلك عن المدرسة فترة طويلة إذا ما أصيب بها، وحتى لا يحدث ذلك قومي بإجراءات الوقاية وهي الفحص عند طبيب الأسنان قبل موسم العودة إلى المدرسة ، لتطمئني من عدم وجود أي مشاكل تحتاج إلى العلاج والمتابعة.

2-      تجنب تناول الحلويات:

تعتبر المدرسة فرصة تتيح للأطفال تناول الحلويات بكثرة، حيث يرجع ذلك لقضائهم وقت طويل بالمدرسة، مما يجعله يرغب بمشاركة أصدقائه تناول الحلوى أثناء اليوم الدراسي، وحتى تجعليه يمتنع عن ذلك السلوك، عليك تجهيز بدائل صحية لا تضر بصحة أسنانه وتقيه مرض و الم الاسنان عند الاطفال .

3-      الاهتمام ب تنظيف اسنان الاطفال في المدرسة :

تنظيف اسنان الاطفال مهمة حتي أثناء الدوام الدراسي ، لذا نبهي علي طفلك أن عليه اصطحاب الفرشاة والمعجون والقيام ب بتفريش أسنانه في المدرسة بعد تناول وجبة الفطور، حتى لا يسمح للبكتيريا بالنمو وإصابة أسنانه بالتسوس.

4-     تناول الفاكهة:

لا تعطي طفلك الحلويات والشوكولاتة واعطيه الفواكه الطازجة، هي بديل صحي لهذه الحلويات وسوف تمده بالطاقة أثناء ممارسة الأنشطة المدرسية.

 

الم الاسنان عند الاطفال

1-              شرب المياه:

مع الانشغال بالحصص الدراسية قد يغفل أبنائنا عن شرب المياه طوال اليوم الدراسي، وهذا قد يضر ب صحة اسنان الاطفال في المدرسة ، حيث شرب المياه يعمل على تنظيف اسنان الاطفال و لثتهم خاصة بعد تناول الطعام والحلويات فاحرصي على تنبيه طفلك بشرب كمية كافية من الماء  بشكل يومي.

أهمية القيام بفحص الأسنان قبل موسم العودة إلى المدرسة:

لا تجعلي طفلك يخسر وقت طويل أثناء الدراسة بسبب وقوعه في مشاكل الم الاسنان عند الاطفال ، واحرصي على الفحص قبل موسم العودة إلى المدرسة ، ليكتشف طبيب اسنان اطفال متخصص أي مشكلة بالأسنان ويقوم بعلاجها على الفور، كما يمكنك القيام بإجراءات الوقاية مثل القيام ب جلسات الفلورايد للاطفال الهامة لحماية أسنان طفلك من التسوس وتحافظ عليها بيضاء ونظيفة دائمًا، ونتميز بمراكز أندلسية لطب الفم والأسنان بتوفير هذا النوع من الجلسات في أي وقت طوال العام.

 

 

تحميل نسخة الهاتف المحمول
واتس اب
ماسنجر