هل يمكن زراعة الأسنان لمرضي السكر ؟

هل يمكن زراعة الأسنان لمرضي السكر ؟

هل يستطيع مريض السكر زراعة الأسنان؟

يتسائل أي شخص عن إمكانية القيام بعملية زراعة الأسنان، ولكن يصبح لمريض السكري تساؤل خاص، حيث أن هناك شروط وإعاقات قد تحيل أمام إجراء زراعة الأسنان، وذلك على الرغم من أن يعتبر مريض السكري هو أكثر شخص يحتاج لها بسبب تأثير السكر المرتفع على طبقة مينا الأسنان وضعف وفقدان الأسنان مع الوقت.

مع عيادة أسنان اندلسية سوف نتعرف عن بعض الإرشادات والنصائح التي تساعد مريض السكري في الاستفادة من هذا التطور الطبي وإجراء زراعة الأسنان واستعادة الابتسامة المفقودة.

رؤية أطباء أندلسية لمرض السكري:

تصف دكتورة إيمان الدمرداش أخصائي جراحة وزراعة الأسنان بعيادة أندلسية لطب الأسنان، مرض السكري بأنه مجموعة من الأعراض التي يمكن السيطرة عليها بسهولة من خلال الالتزام بتعليمات وإرشادات الطبيب الخاص، والتعايش معه مثل أي شخص طبيعي.

 

زراعة الأسنان لمرضي السكر

نصائح لمريض السكري قبل زراعة الأسنان:

السيطرة على نسبة السكر:

هذا ما نصحت به د. هناء عبد العزيز “أخصائي جراحة وزراعة الاسنان”، قبل إجراء عملية زراعة الأسنان لمرضي السكر، عليه متابعة نسبة السكر بشكل تراكمي عن آخر ثلاث شهور قبل هذا الإجراء، وذلك لضمان نسبة جلوكوز مستقرة في الدم لا تؤثر بالسلب على الزرعة بعد العملية.

قبل توجه مريض السكري لإجراء الزراعة.

التحليل التراكمي:

المتابعة الطبية لمريض السكر لازمة قبل عملية الزراعة وذلك لمدة لا تقل عن ثلاث شهور وقد تزيد في بعض الحالات إلى ست شهور، ويقوم الدكتور بمتابعة مقاييس التحاليل خلال هذه الفترة، ولذلك يطلق عليه تحليل تراكمي.

نصائح بعد عملية زراعة الأسنان لمرضي السكر:

المتابعة الدورية:

تحتاج الأسنان الجديدة بعد زراعتها لنفس الاهتمام والمتابعه كأنها أسنان طبيعية سليمة، وهذا يكون هدف الطبيب من العملية، ولذلك أي شخص قام بهذا الإجراء عليه المتابعة الدورية مع عيادة طبيب الأسنان للحفاظ على صحة أسنانه، ولكن يختص مريض السكر بمتابعة دورية زائدة حيث أنه قد يحتاج لجلسات تنظيف أكثر من الشخص العادي خاصة إذا ارتفع عنده نسبة السكر في الدم.

 

تحميل نسخة الهاتف المحمول
واتس اب
ماسنجر