أندلسية – لمحة تاريخية:

شركة أندلسية العربية القابضة هي شركة خاصة؛ ذات مسؤولية محدودة، وتقوم بتوفير الحلول المتكاملة التي تقدم سلسلة ذات قيمة عالية في مجال الرعاية الصحية. وهي متخصصة في الخدمات الطبية وإدارة طب الأسنان، مع خبرة واسعة وسمعة طويلة باعتبارها واحدة من أقدم مقدمي خدمات الرعاية الصحية والاكثر جدارة بالثقة في كل من المملكة العربية والجمهورية العربية المصرية.

اختيارنا لإسم أندلسية مستوحا من الحضارة الأندلسية الإسلامية والتي أمتدت من القرن الثامن هجرية وحتى القرن 15 هجرية، حيث أنه يعكس لنا التميز والتفرد والابتكار والجدية في متابعة حلمنا.

بدأت مجموعتنا في جدة، المملكة العربية السعودية، في عام 1984 وتحديدا بمستشفى حي الجامعة الذي أنشئ من قبل مؤسس المجموعة الدكتور درويش زقزوق كأول مستشفى تابع لهذه المجموعة. وكان مستشفى حي الجامعة منشأة رائدة في مجال توفير الرعاية الصحية في المنطقة الجنوبية من مدينة جدة.

وقد شهد عام 1989 توسعا كبيرا للمجموعة من خلال إنشاء وحدتين ناجحتين جدا ومتميزة؛ وهما مركز جدة للأسنان (JDC) في جدة، السعودية (المسمى حاليا - مركز الأندلس لطب الأسنان)، ومستشفى السلامة التخصصى (ASSH) في الإسكندرية ، مصر.

بالإضافة إلى الأعمال الأساسية في مجال "إدارة الرعاية الصحية"؛ نوعت أندلسية عملياتها لتشمل عدد من  الحلول التي تساهم في تطوير وتحسين مجال الرعاية الصحية وتأكد من أدائها على الوجه المطلوب. ولذلك، فإن أندلسية تمد خدماتها لتشمل إدارة الموارد البشرية، والتكنولجيا الطبية، والخدمات الإعلانية كلها تحت مظلة تطبيقات الأعمال الإلكترونية وإنترانت موحد يربط جميع منافذ المجموعة ببعضها البعض.

وعلاوة على ذلك، تتولى اندلسية مكانة متميزة من خلال الشراكة الاستراتيجية مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC).

 

مراكز أندلسية لطب الأسنان:

مركز أندلسية لطب الأسنان – فرع المكرونة:

شهد عام 1989 نشأة واحدة مناهم المراكز الرائدة المتخصصة فى طب الفم والأسنان. حيث يحتوى مركز جدة لطب الأسنان علي 20 عشرون عيادة فى تشمل كافة تخصصات طب الفم و الاسنان:

  • وقاية و علاج أسنان الأطفال
  • جراحة الاسنان
  • العلاج التحفظى للأسنان
  • تقويم الأسنان
  • جراحة الوجه والفكين
  • زراعة الاسنان
  • تجميل الاسنان
  • علاج اللثة

مراكز اندلسية لطب الاسنان تحظي بخبرة 24 واحد و عشرون عامآ فى مجال طب الاسنان. يطبق المركز أحدث الأساليب العلاجية مستخدما أحدث الأجهزة والتقنيات الطبية على أيدى خبراء فى هذا المجال.

مركز اندلسية لطب الاسنان يوفر خدمة متميزة في مجال طب اسنان الاطفال، مع وجود غرفة عمليات كاملة التجهيز لعلمليات اسنان الأطفال التى تتم تحت التخدير الكامل وذلك لضمان اقصى سبل الراحة لزهورنا الاعزاء

مركز أندلسية لطب الأسنان – فرع التحلية (لوشاتو)

بعد سلسلة النجاحات الذى حققها مركز جدة لطب الأسنان، خلال العقدين الماضيين، واستجابة لمطالب عملائنا المستمرة من مختلف الأنحاء للمزيد من الخدمات المميزة في مجال طب الأسنان، تم افتتاح مركز اندلسية لو شاتو لطب الأسنان للوصول إلى مزيد من العملاء وتلبية رغباتهم للارتقاء بمستوي الخدمة الطبية المقدمة بالمملكة.

تم إنشاء مركز لو شاتو فى 2010 كطفرة طبية جديدة يتم إضافتها لمجموعة مراكز أندلسية القابضة للخدمات الطبية حيث صمم مركز اندلسية لو شاتو علي احدث نظم العلاج الجديدة والمبتكرة، التكنولوجيا الحديثة المطبقة فى الأجهزة والمعدات مع تواجد طاقم متميز من الخبراء والمتخصصين فى شتى مجالات طب الاسنان، جعلت مركز لو شاتو فى طليعة مراكز الأسنان فى جدة والمملكة. مع الاجواء العامة المتميزة وسبل الراحة والترفيه الموجودة بالمركز نضمن لك زيارة مريحة وخدمة راقية. نوفر لعملائنا الكرام اقصى وسائل العناية والاهتمام مع وجود قسم مختص بخدمة العملاء لينعم مرضانا  بخدمة مميزة راقية وغير مسبوقة في مجال